نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


خسروا 100 عنصر بيومٍ واحد..“رجال الأسد” يفرّون من ريف حماة






ريف حماة –

تمكنت قوات المعارضة السورية، ممثلة بفصيل جيش العزة من صد محاولة تقدم للنظام السوري، ملحقةً به خسائر تجاوزت الـ 100 عنصر.

وقال المقدم سامر الصالح، المسؤول عن العلاقات السياسية والعسكرية بجيش العزة، الخميس 20 يونيو / حزيران 2019 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع المدونات الصغيرة “تويتر” أن ردّهم على ميليشيات الأسد في الميدان كان قا سياً”.


وأضاف الصالح في تغريدته التي تحدث فيها عن آخر التطورات في “تل ملح” و “الجبين” إن نظام الأسد خسر أكثر من 100 من قواته والميليشيات الطائفية الموالية له، فضلاً عن جر  ح أكثر من 200 آخرين.
وأوضح الصالح حسبما رصد موقع “مدى بوست” في الشق الآخر من تغريدته أن روسيا قدّمت لنظام الأسد وميلشياته كل شيء حتى يتقدموا و” لم يبقى إلا السلاح النووي” في إشارة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه روسيا  للنظام السوري من أجل التقدم واستخدام كافة أنواع الأسلحة، إلا أن صمود قوات المعارضة يحول دون ذلك.
وأكد الصالح أن “العقيدة والإيمان تنتصر”، في إشارة إلى أن عمل قوات المعارضة السورية في الدفاع عن ارضها نابع عن عقيدة راسخة.

“رجال الأسد يفرّون”

من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو نشره فصيل “جيش العزة” عبر معرفاته في مواقع التواصل الاجتماعي فرار عناصر الأسد في الريف الشمالي لحماة.
وأوضح الفيديو الذي اطلع عليه موقع “مدى بوست ” وحظي بانتشار واسع، قيام عشرات الجنود التابعين لقوات الأسد والميليشيات الموالية له بالفرار بشكلٍ جماعي من جبهة تل ملح بعد تقدمهم عليها في وقت سابق.
ويبدو بالفيديو الذي رصد فرار عناصر الأسد، قيام قوات جيش العزة باستخدام الأسلحة الثقيلة لاستهداف الحاجز قبل أن توثق فرار العناصر عبر تصويرهم.
وكانت قوات المعارضة السورية بمختلف تشكيلاتها قد أعلنت في 2019 يونيو / حزيران الجاري عن بدء المرحلة الثانية من عملية “الفتح المبين” التي أطلقتها قبل حوالي 3 أسابيع وتممكنت خلالها من تحرير عدة قرى وبلدات من النظام السوري.
وتهدف المرحلة الثانية كذلك إلى تحرير المزيد من قرى وبلدات أرياف إدلب وحماة من قوات النظام السوري.

مدى بوست
الجمعة 21 يونيو 2019