نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


فضل الله : سلاح اميركا لا سلاح "حزب الله" من يزعزع استقرار المنطقة




بيروت، حسن عبّاس – بعد اتهام وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس ونظيره الاسرائيلي ايهود باراك سوريا بتزويد "حزب الله" بأسلحة تخل بالتوازن العسكري الحالي، اعتبر النائب في "كتلة الوفاء للمقاومة" حسن فضل الله أن ما يزعزع استقرار المنطقة ويمنع تطورها هو السلاح الاميركي الذي يفتك بشعوب الشرق الاوسط.
فقد اعتبر النائب حسن فضل الله في تصريح ادلى به الى"وكالة فرانس برس" أن "السلاح الاميركي الذي يفتك بالشعوب من افغانستان إلى العراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة والعامل الاساسي لزعزعة امنها واستقرارها ومنع تطورها".


حسن فضل الله
حسن فضل الله
وأشار الى أن "من حق لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه السعي بكل الوسائل والسبل المشروعة إلى امتلاك الامكانات والقدرات التي تخوله الدفاع عن نفسه وحماية ارضه"، لافتاً الى أن "المعركة السياسية والديبلوماسية التي تخوضها أميركا لمصلحة إسرائيل ترفع شعار الحفاظ على التفوق الاسرائيلي، وتطلب منا أن نسلم بهذا التفوق لتبقى إسرائيل قادرة على شن العدوان ساعة تشاء من دون ان تكون لدينا القدرة على مواجهتها".
وأكّد فضل الله "أننا لسنا معنيين بالخضوع لمعادلة التفوق الإسرائيلي الدائم"، مشدداً على أن "الضغوط الاميركية والتهويل يهدف إلى تقييد حركة المقاومة وبالتالي منع لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه من امتلاك الامكانات التي تخوله الدفاع عن نفسه".

وكان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس قد اتهم، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاسرائيلي ايهود باراك، سوريا وايران بأنهما "تزودان حزب الله بقذائف وصواريخ ذات قدرات متطورة".
وقال غيتس: "وصلنا الى حد ان حزب الله بات يملك من القذائف والصورايخ اكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم، وهذا بالتأكيد امر يزعزع استقرار المنطقة باسرها ونحن نراقب الوضع بدقة". ولفت ابتعاد غيتس عن ذكر ما اذا كانت سوريا تزود حزب الله بصواريخ سكود كما تتهمها اسرائيل، في دلالة على احتمال طوي ملف هذه الاتهامات.
من جهته، اشار باراك الى ان سوريا "تجهز حزب الله بانظمة اسلحة يمكنها ان تخل او تقلب التوازن الحساس جدا في لبنان". واضاف "لا ننوي احداث اي تصادم كبير في لبنان او حيال سوريا لكننا نراقب هذه التطورات عن كثب". وذلك دون أن يكرر اتهام اسرائيل بتزويد "حزب الله" بصواريخ من طراز سكود.



حسن عباس
الخميس 29 أبريل 2010