نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


لولوة الخاطر وزيرة دولة للتعاون الدولي بالخار جية القطرية




أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، قرارات تعيين حكومية جديدة شملت وزارة الخارجية.
ووفق بيان للديوان الأميري، تقرر تعيين لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر، وزيرة دولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، بعدما كانت مساعدة لوزير الخارجية.

كما جرى تعيين محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، وزير دولة بوزارة الخارجية، وكان قبلها مساعدا لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية.

وشملت قرارات أمير قطر، تعيين الشيخ ثامر بن حمد بن ثامر آل ثاني، رئيسا لمكتب الإعلام الدولي الذي يتبع مباشرة لوزير الخارجية.


لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر، وزيرة دولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية- قنا
لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر، وزيرة دولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية- قنا

تأتي هذه التعيينات بعد قرار أميري في 7 مارس/آذار الجاري، بتعيين الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيسا لمجلس الوزراء خلفا للشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، محافظاً في الوقت ذاته على حقيبة الخارجية.

وفي سياق قطري يتعلق بالسياسة الخارجية أكدت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف هند المفتاح، أن المسار المتبع حالياً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا قد وصل إلى طريق "شبه مسدود"، بسبب عدم جدية النظام السوري، وإصراره على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على الاحتجاز والاختفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير.
 
وخلال حوار تفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، في إطار الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، أعربت المفتاح عن تأييد بلادها ما جاء في تقرير اللجنة، بشأن خطورة عدم وجود عملية سياسية ذات مصداقية على تأجيج الصراع في سوريا، وزيادة عدم الاستقرار.

وأشارت المفتاح إلى أن الصعوبات التي واجهها الشعب السوري في إغاثة منكوبي الزلزال، والتأخير الذي حصل في وصول المساعدات إلى شمال غرب سوريا، ومحاولات النظام السوري تحقيق مكاسب سياسية، "بمثابة تذكير صارخ بأن الوضع الراهن وأنصاف الحلول لا يجب أن تستمر"، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ودعت المفتاح الجهات الفاعلة والمجتمع الدولي، إلى اتخاذ المزيد من التدابير لضمان حماية الشعب السوري، وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم والتوصل إلى تسوية سلمية بناء على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254.
   
   
 

وكالات - قنا - الاناضول
الاربعاء 22 مارس 2023