نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


متكي حذر القربي من تدخل أطراف أقليمية وسفارته نفت وجود أسلحة إيرانية بحوزة الحوثيين




صنعاء – ياسر العرامي - نفت السفارة الإيرانية في صنعاء بشدة صحة الأنباء التي تحدثت عن العثور على أسلحة إيرانية بحوزة المتمرديـن الحوثيين، والاتهامات التي تنسب لبلادها بالتدخل في الأوضاع بمحافظة صعدة، شمال اليمن.
وجاء ذلك بعد مضي أكثر من نصف شهر على تحدث وسائل إعلام يمنية رسمية عن العثور على 6 مخازن أسلحة في منطقة حرف سفيان إيرانية الصنع تابعة للحوثيين الذين ينفذون تمرداً مسلحاً ضد السلطات اليمنية شمال البلاد.


وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي
وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي
وقالت السفارة الإيرانية بصنعاء في بيان صحافي الاثنين "أن تلك الأنباء مجرد أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة" وعبرت عن أسفها "لنشر تلك الاتهامات الكاذبة والمسيئة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية كما كان في السابق من قبل بعض الصحف في الجمهورية اليمنية الشقيقة والتي تهيئ الفرصة وتخدم مصالح الذين يتربصون للنيل من العلاقات بين البلدين في الداخل الخارج".

وأكدت على أن "الاستراتيجيات في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية دوما تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل إضافة إلى ذلك عدم التدخل في الشؤون الداخلية في البلدان وهذه القيم ثابتة تجاه الجمهورية اليمنية الشقيقة وتطبيق هذه الرؤية مستمرة في العلاقات المشتركة".
من جانبه أكد وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي الاثنين حرص بلاده على وحدة وامن واستقرار اليمن، معربا عن أمله بعودة الهدوء الى البلد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية أن متكي حذر في اتصال هاتفي مع نظيره اليمني ابو بكر القربي، من تدخل اطراف اقليمية في ازمة صعدة، معربا عن ثقته بحل المشاكل الراهنة بشكل سلمي وعن طريق الحوار السياسي من خلال حنكة القيادة اليمنية. وأضاف "نحن بصفتنا دولة صديقة نعتبر استمرار الاقتتال في صعدة والذي ادى الى مزيد من اراقة الدماء، لا يصب بمصلحة اليمن حكومة وشعبا.

وكان وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي قال نهاية أغسطس أن اليمن ستقدم على اتخاذ قرارات صعبة إذا ما استمرت وسائل الإعلام الإيرانية في تبني مواقف المخربين في صعدة بنشر الأكاذيب والتحريض ضد اليمن. . وحذر من الانعكاسات السلبية لذلك على العلاقات اليمنية -الإيرانية.

وأكد وزير الخارجية استدعاء السفير الإيراني بصنعاء وإبلاغه احتجاج الجمهورية اليمنية،وكذلك إبلاغ وزارة الخارجية الإيرانية الاحتجاج نفسه حول خطابهم الذي يشوه الحقائق. حسبما أفاد القربي في وقت سابق.
وأضاف" نحن نبهنا الحكومة الإيرانية بأن هذا الخطاب لا يخدم مصلحة العلاقات الثنائية بين البلدين، وإذا ما أرادت وسائل الإعلام الإيرانية أن تظل أداة بيد عناصر التخريب بصعدة، فذلك سيجعل اليمن تقدم على اتخاذ قرارات صعبة

ياسر العرامي
الثلاثاء 8 سبتمبر 2009