نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


وزير خارجية مصر يلتقي نظيره السوري لأول مرة منذ 10 سنوات





بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري الجمعة، مع نظيره بالنظام السوري فيصل المقداد، سبل إنهاء الأزمة السورية، في أول لقاء من نوعه منذ 10 سنوات. والتقى الطرفان في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


سامح شكري يلتقي فيصل المقداد في نيويورك ويبحث معه سبل إنهاء الأزمة السورية (الخارجية المصرية)
سامح شكري يلتقي فيصل المقداد في نيويورك ويبحث معه سبل إنهاء الأزمة السورية (الخارجية المصرية)
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري الجمعة، مع نظيره بالنظام السوري فيصل المقداد، سبل إنهاء الأزمة السورية، في أول لقاء من نوعه منذ 10 سنوات. وأفادت الخارجية المصرية في بيان، بأن شكري التقى المقداد في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضافت أن اللقاء بحث "سبل إنهاء الأزمة في سوريا"، بلا تفاصيل. ويُعَدّ اللقاءَ هو الأول من نوعه منذ تجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية عام 2011، فيما يُعَدّ شكري خامس وزير عربي يلتقي المقداد في نيويورك، بعد نظرائه من موريتانيا والأردن وعُمان والعراق. فيما ذكر بيان لخارجية النظام السوري أنّ اللقاء شهد "عرضاً للتطورات المتصلة بالأزمة في سوريا وأهمية تضافر كل الجهود لحلها، واحترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها". ومنذ عام 2011 تشهد سوريا حرباً أهلية بدأت إثر تعامل نظام الرئيس بشار الأسد بقوة مع احتجاجات شعبية، مما دفع ملايين الأشخاص إلى النزوح واللجوء إلى الدول المجاورة. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2011 قررت الجامعة العربية تجميد عضوية سوريا، على خلفية لجوء نظام الأسد إلى الخيار العسكري، لإخماد الثورة الشعبية المناهضة لحكمه. ومؤخراً صرّح أمين عامّ جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأن في مواقف الدول العربية تبايناً بشأن رفع التجميد عن عضوية سوريا.

تويتر - تي ار تي -الخارجية المصرية
السبت 25 سبتمبر 2021