نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


انتقادات لنظارات غوغل الالكترونية لقدرتها على التقاط صور وملفات فيديو بشكل سري




برلين - أكد خبير في مجال التكنولوجيا أن شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت تشعر بالقلق من الجدل الدائر حول تأثير ابتكارها الجديد الذي يحمل اسم "نظارات غوغل" على خصوصية المستخدم ، حيث أبدى بعض المنتقدين الانزعاج من قدرة هذه النظارات الإلكترونية على التقاط صور وملفات فيديو بشكل سري.


انتقادات لنظارات غوغل الالكترونية لقدرتها على التقاط صور وملفات فيديو بشكل سري
وقال خبير التكنولوجيا الألماني روبرت سكوبل في مؤتمر "نيكست" للتكنولوجيا بالعاصمة الألمانية برلين "يمكنك أن تقول إن غوغل تشعر بعدم الارتياح حيال هذا المنتج ، فهم يحاولون تصميمه بحيث لا يخيف المستخدم".

وكان سكوبل من أوائل المستخدمين الذين اختبروا نظارات غوغل ، وأعرب عن توقعاته أن ينخفض سعرها قريبا بصورة تجعل هذا الكمبيوتر المصغر يثير اهتمام المستخدم العادي.

وأوضح سكوبل "سوف يصل سعر نظارات غوغل إلى حوالي 200 دولار (153 يورو) خلال عامين أو ثلاثة".

ويعتقد سكوبل أنه من الممكن تسويق نظارات غوغل على نطاق واسع إذا ما انخفض سعرها بشكل كافي ، مضيفا "من الممكن تسويقها على نطاق واسع بسرعة كافية".

ويبلغ سعر نظارات غوغل التي ما زالت في طور التجربة في الوقت الحالي 1500 دولار ، ويتم ارتدائها مثل النظارات العادية ، وتحتوي هذه النظارات على شاشة صغيرة مدمجة في عدسة النظارات بحيث تعرض البيانات والمعلومات أمام العين اليمني للمستخدم.

وتعتبر الكاميرا المثبتة في نظارات جوجل هي أكثر خاصية تخيف أنصار حماية الخصوصية ، حيث أنه من الممكن استخدام الكاميرا لالتقاط صور دون علم المحيطين بالمستخدم نظرا لأنه من المستبعد أن يسمعوا صوته وهو يعطي الأمر بتشغيل الكاميرا.

وأفادت تقارير بأن شركات أخرى تعكف حاليا على تطوير أجهزة كمبيوتر صغيرة على شكل أغراض يمكنه ارتدائها ، مثل شركة أبل التي تعمل على ابتكار ساعة تحتوي على شاشة لعرض البيانات.

د ب أ
الاحد 5 ماي 2013