نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ايطاليا تدعم اسناد مقعد دائم للاتحاد الاوروبي بمجلس الأمن




روما- دعت ايطاليا على لسان وزير الخارجية، لويجي دي مايو الى اسناد مقعد دائم بمجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة للاتحاد الاوروبي.


لويجي دي مايو
لويجي دي مايو
وقال دي مايو، خلال ندوة في روما اليوم الخميس “يجب أن يكون للاتحاد الأوروبي الحق في الحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي”، الذي وصفه بـ”أحد تلك المؤسسات الدولية المتعددة الأطراف التي ظلت كما هي” منذ نهاية الحرب العالمية الثانية و”بحاجة إلى الإصلاح”.
وأضاف “هو الإصلاح الذي دأبت إيطاليا على الترويج له لسنوات والسعي من أجل التكامل بين الهيئات فوق الوطنية (الاقليمية) والدولية”.

كما أكد وزير الخاريجية الايطالي لويجي دي مايو على أنه حث نظيره الروسي سيرغي لافروف على “تجنب موسكو التقليل من شأن حادثة” تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني والدفع تجاه “تحقيق جاد وموثوق في هذه القصة المقلقة”.
وجاء حديث وزير الخارجية الايطالي في جلسة لمجلس الشيوخ في روما، في وقت أعلن فيه الاتحاد الأوروبي عن عقوبات بحق شخصيات روسية مقربة من الرئيس فلاديمير بوتين.
وقال دي مايو: “لا يمكن أن يستمر مثل هذا الحدث دون عواقب”، حيث “يشكل انتهاكًا للقانون الدولي بشأن الأسلحة الكيماوية، وبشكل أعم، لحقوق الإنسان”.
وأضاف دي مايو، غداة زيارته لموسكو ولقائه نظيره لافروف، “إيطاليا لا تريد التخلي عن الحوار والتعاون مع روسيا في القضايا ذات الاهتمام الثنائي، وكذلك حول القضايا الإقليمية والعالمية”. وقال “تواجدي (أمس) في موسكو كان أوضح دليل على ذلك”.
واردف وزير الخارجية الايطالي “ومع ذلك، في قضية نافالني، أوضحت أننا ندعم وحدة وتماسك الاتحاد الأوروبي ونتوقع أن تغير موسكو مسارها. يتعين علينا جميعًا بذل قصارى جهدنا لتجنب تعميق الفجوة السياسية وأيضًا القيم بين أوروبا والاتحاد الروسي”.

آكي
الجمعة 16 أكتوبر 2020