نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


حزب الله يحذر من ذهاب لبنان "الى المجهول" إذا فشل المسعى السعودي - السوري




بيروت - حذر مسؤول في حزب الله اليوم من ذهاب لبنان "الى المجهول" في حال عدم نجاح المسعى السعودي السوري الذي "يسابق الضغوط الاميركية على المحكمة الدولية"، بحسب قوله، من اجل تسريع صدور قرار ظني في قضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري يوجه الاتهام الى حزب الله


الامين العام لحزب الله حسن نصرالله
الامين العام لحزب الله حسن نصرالله
وقال حسين خليل، المعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسن نصرالله، بعد زيارة قام بها الى حليف الحزب الرئيسي رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون، ردا على اسئلة الصحافيين حول تداعيات محتملة للقرار الظني المرتقب، "ما زلنا نراهن على الجهد العربي والاقليمي الذي يبذل".

واضاف "هناك سباق محموم بين الجهد العربي وخصوصا السوري السعودي (...) والضغوط الاميركية الكبيرة التي تمارس على المحكمة الدولية من اجل الاسراع في اصدار ما يسمى بالقرار الظني".

واشار خليل الى ان المسعى السوري والسعودي يقوم على "محاولة جدية وكبيرة جدا لانقاذ لبنان من المحنة التي يمكن ان تصيبه".

وعبر عن أمله بان "يسبق الجهد العربي كل الجهود المعادية الاخرى، لأن بتقديري اذا لم يحصل هذا الامر يمكن ان يذهب لبنان الى المجهول، وهذا ما لا نريده".

وسبق للامين العام لحزب الله ان تحدث في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عن "مسعى سعودي سوري جدي جدا" لمعالجة الوضع في لبنان "يفترض ان تظهر آثاره في وقت قريب".

كما اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاحد الماضي وجود تنسيق سوري-سعودي "من اجل امن لبنان واستقراره"، من دون ان يتم الكشف بعد عن تفاصيل هذا المسعى.

ويشهد لبنان تجاذبا سياسيا حادا محوره المحكمة الدولية بين قوى 14 آذار بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري والمدعومة من الغرب والسعودية، وبين حزب الله وحلفائه (قوى 8 آذار) المدعومين من سوريا وايران.

ويؤكد حزب الله القريب من دمشق ان التحقيق الدولي في اغتيال الحريري مبني على افادات "شهود زور" تسببت بتسييس التحقيق.

ويدعو الحزب وحلفاؤه الحكومة اللبنانية الى احالة ملف "الشهود الزور" على المجلس العدلي، وهو محكمة تنظر في قضايا استثنائية تهدد امن الدولة وقراراتها غير قابلة للتمييز، الامر الذي يرفضه فريق رئيس الوزراء، معتبرا ان البت بملف الشهود الزور يفترض انتهاء التحقيق اولا وصدور القرار الاتهامي.

ويشكك حزب الله بمصداقية المحكمة الدولية ويدعو الى وقف التعامل مع التحقيق الدولي، على خلفية تقارير تتحدث عن توجيه الاتهام الى عناصر في الحزب في الجريمة التي وقعت العام 2005.

أ ف ب
السبت 20 نونبر 2010