نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


عزيز الدويك ينفي تصريحات منسوبة له بشأن استعداد حماس لإلغاء ميثاقها




رام الله - نفى رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وأبرز قادة حركة "حماس" في الضفة الغربية الدكتورعزيز الدويك تصريحات منسوبة اليه بشأن استعداد الحركة لإلغاء ميثاقها الذي يدعو إلى إبادة إسرائيل جاء ذلك في معرض تعليق الدويك على تصريحات نشرتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية حول لقاء له في الخليل أمس مع المليونير البريطاني ديفيد مارتين أبراهامز الذي يتمتع بعلاقات طيبة مع عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين والبريطانيين


عزيز الدويك
عزيز الدويك
وقال الدويك إن لقاءه مع ابرهامز جاء بناء على طلب الأخير ضمن سلسلة لقاءات عديدة تجريهاهيئة مكتب رئاسة المجلس التشريعي مع مسؤولين دوليين ووفود ووسائل إعلام أجنبية، وغير أجنبية.

وأضاف في بيان أن "ما تناقلته وكالات الأنباء عن ذلك اللقاء نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية غير دقيق وان وسائل الإعلام الإسرائيلية دأبت ومنذ الإفراج عن رئيس المجلس التشريعي من سجون الاحتلال أن تنقل عنه تصريحات محرفة".

ونقل البيان عن الدويك تأكيده أنه "لا اعتراف بحق الاحتلال على أرضنا". وذكر أن الدويك أكد لابراهامز أن منظمة التحرير الفلسطينية ألغت ميثاقها سابقا ومع ذلك لم يحقق ذلك أي انجاز للشعب الفلسطيني وأن هذا الجواب هو رد أي مسؤول في حماس حول موضوع إلغاء الميثاق.

وكانت الصحيفة الإسرائيلية نقلت عن الدويك القول انه تم وضع ميثاق "حماس" قبل أكثر من 20 عاما، وقد تكون الحركة مستعدة حتى "لإلغائه"، موضحا "لم يعد أحد يريد أن يلقي الآخر في البحر".

كما أعرب عن رغبة "حماس" في الدخول في حوار مع المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي

د ب أ
الخميس 21 يناير 2010