نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ويليامز تبحث إعادة تشكيل وتوحيد حرس المنشآت النفطية في ليبيا




تبحث المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، الإثنين، إعادة تشكيل وتوحيد حرس المنشآت النفطية، شمالي البلاد، وفق مصدر أمني.
وفي تصريح للأناضول، قال مصدر أمني، تابع لحرس المنشآت النفطية الليبية، إن ويليامز اجتمعت مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط (رسمية) مصطفى صنع الله، وآمر حرس المنشآت النفطية علي الديب، في مدينة البريقة (شمال).



وأوضح المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث مع الإعلام، أن الاجتماع سيركز على آليات إعادة تشكيل وتوحيد حرس المنشآت النفطية في ليبيا.
وفي 23 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، توصل طرفي النزاع في ليبيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية في جنيف.
واللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، تضم 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية، و5 من طرف مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.
وقبل أسبوع، أعلنت البعثة الأممية لدى ليبيا انطلاق الجولة السادسة من مباحثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، في مدينة سرت الليبية للمرة الأولى.
وأضافت البعثة في بيان آنذاك، أن "هذه الجولة تهدف للإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف".
وعقدت اللجنة العسكرية المشتركة 5 جولات سابقة منها 4 في جنيف، فيما انعقدت الأخيرة لأول مرة داخل ليبيا في مدينة غدامس (450 كلم جنوب غرب طرابلس) في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر/تشرين ثان الجاري.
ومنذ سنوات تعاني ليبيا من صراع مسلح، إذ تنازعت مليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر بدعم من دول عربية وغربية، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.
----------
/ الأناضول

وليد عبد الله
الاثنين 16 نونبر 2020