نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ترامب يبدي دعما فاترا لكبير موظفي البيت الأبيض




واشنطن – أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد دعما فاترا لمايك مولفاني، بعد يوم من إدلاء القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض بتصريحات ودية في المملكة المتحدة تعارضت مع عناصر سياسة الإدارة الأمريكية.


ترامب و ميك مولفاني
ترامب و ميك مولفاني
ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن ترامب قوله للصحفيين خارج البيت الأبيض، لدى استعداده لمغادرة البلاد متوجها إلى الهند: "نعم، إنه هنا الآن، بالتأكيد، ما من مشكلة"، وذلك في معرض رده على سؤال عما إذا كان لا تزال لديه ثقة في رجل الكونجرس السابق عن ولاية ساوث كارولاينا. كان مولفاني قد أبلغ تجمعا خاصا الأسبوع الماضي أن إدارة ترامب "تحتاج إلى مزيد من المهاجرين" من أجل أن ينمو الاقتصاد الأمريكي، وفقا لتصريحات قالت بلومبرج إن صحيفة واشنطن بوست حصلت عليها. وجاء في التقرير أن مولفاني قال إننا "نشهد قلة الأفراد لتعزيز النمو الاقتصادي الذي حققناه في بلادنا على مدار السنوات الأربع الماضية. نحن في حاجة للمزيد من المهاجرين". ويسعى ترامب إلى خفض كل من الهجرة غير الموثقة والقانونية إلى الولايات المتحدة، حتى على الرغم من تراجع معدل البطالة وتعرض بعض الصناعات إلى مشاكل في العثور على عمالة مؤهلة. كما قال مولفاني، الذي تولى مكتب الموازنة بالبيت الأبيض قبل أن يكون قائما بأعمال كبير الموظفين، في تصريحات له استمرت لمدة ساعة في مجلس اتحاد أكسفورد، إن الجمهوريين لا يهتمون بعجز ميزانية الحكومة سوى عندما يتولى الديمقراطيون السلطة. وقال مولفاني في اتحاد أوكسفورد إن "حزبي يكون معنيا للغاية بحالات العجز عندما يكون هناك ديمقراطي في البيت الأبيض. وكان أسوأ شئ في العالم كله هو حالات العجز عندما كان باراك أوباما رئيسا. وعندما أصبح دونالد ترامب رئيسا، أصبحنا أقل اهتماما بشكل كبير". ووفقا للتقرير، قال مولفاني إن العجز الاتحادي السنوي، وهو حوالي تريليون دولار في عام 2019، كان "مزعجا بشكل غير عادي". ويبدى ترامب القليل من الهاجس الجمهوري التقليدي بشأن العجز. ورفض مخاوف بعض المحافظين المعنيين بالشؤون المالية خلال حملة تبرعات في ولاية فلوريدا في كانون ثان/ يناير الماضي. وفي تسجيل صوتي حصلت عليه صحيفة واشنطن بوست، قال ترامب في اجتماع خلف الأبواب المغلقة لحملة تبرعات في فلوريدا الشهر الماضي: "من يهتم بحق الجحيم بالميزانية؟... نحن نتجه لأن نمتلك دولة".

د ب ا
الاحد 23 فبراير 2020