نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تطمينات لمجلس الشيوخ الاميركي بشأن الموافقة على لقاح لكورونا






واشنطن طمأن مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأربعاء أن الإدارة ستراجع بدقة سلامة وفعالية أي لقاح لفيروس كورونا قبل طرحه للجمهور.

وقال الدكتور ستيفن هان: "في نهاية المطاف، لن تصرح إدارة الغذاء والدواء باستخدام، لقاح لا نشعر بالراحة لإعطائه لعائلاتنا، ولن توافق عليه".

وأكد هان أمام أعضاء الكونجرس أن علماء الهيئة الرقابية سوف يراجعون أي لقاح محتمل بمجرد أن يقدم راعيه طلبا لإدارة الغذاء والدواء، بما في ذلك أي طلبات للحصول على تصريح طوارئ.


وقال هان: "لدي إيمان تام ومطلق في العلماء الرائعين بإدارة الغذاء والدواء... إذا قرروا أن لقاحا سيكون آمنا وفعالا ، فسأفعل ذلك وأشجع عائلتي على أخذ اللقاح."
وجاء هذا البيان في وقت يدلى فيه أعضاء فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا والتابع للبيت الأبيض بشهاداتهم بشأن الاستجابة الاتحادية للجائحة.
وأثار بعض النواب الأمريكيين مخاوف من إمكانية تسريع عملية الموافقة على لقاح لفيروس كورونا لأسباب سياسية، إلا أن المسؤولين في فريق العمل أكدوا أنهم لا يتعرضون لأي ضغوط سياسية.
ومع ذلك، تضمنت الجلسة بعض الانتقادات المتبادلة بين النواب وأعضاء فريق العمل.
وجادل السيناتور راند بول، وهو جمهوري عن ولاية كنتاكي، أن كبير المتخصصين في الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قد دافع بقوة عن النهج الذي تم اتباعه في ولاية نيويورك، التي تضررت بشدة من فيروس كورونا في بداية تفشي الوباء.
وقال بول: "لقد أشدت بنيويورك بسبب سياستها. نيويورك لديها أعلى معدل وفيات في العالم".
وعلى الرغم من ذلك، أوضح فاوتشي أن نيويورك تمكنت من تقليل معدل إيجابية اختبار فيروس كورونا- نسبة النتائج الإيجابية مقارنة بعدد الاختبارات التي تم إجراؤها - إلى 1 بالمئة أو أقل بسبب السياسات التي طبقتها في مواجهة تفشي الفيروس في البداية.
وشدد فاوتشي بالقول: "هذا لأنهم التزموا بالتوجيهات التي وضعناها معا من فريق العمل.. مثل الكمامات والتباعد الاجتماعي وممارسة الأنشطة في الأماكن المفتوحة والهواء الطلق أكثر من الأماكن المغلقة وتجنب الازدحام وغسل اليدين".

د ب ا
الاربعاء 23 سبتمبر 2020