نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ما حقيقة محاولات توسيع حضور "جيش مغاوير الثورة" في سوريا.؟




زعم موقع مقرب من ايران ان هناك خطة لدعم الفصيل السوري المسمى " جيش مغاوير الثورة
"كي يقوم بدور اكبر في الصراع وزعم الموقع ان الدعم سيكون سعوديا كي يتمدد التنظيم شمال شرق سوريا ومن غير الواضح كيف سيكون تمدد مغاوير الثورة فمنطقة شمال شرق سوريا فيها غير قسد وتنظيمات متطرفة روس واميركيين واتراك ولكل طرف حساباته


جيش مغاوير الثورة - الصورة من موقع عنب بلدي
جيش مغاوير الثورة - الصورة من موقع عنب بلدي
 وقال موقع الميادين نت تفيد بأنّ هناك مشروعاً لإعادة دعم "جيش مغاوير الثورة" بدعم سعودي، والهدف هو توسيع مناطق انتشاره باتجاه المناطق التي توجد فيها الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا.
 
شهدت معسكرات "جيش مغاوير الثورة" المدعوم أميركياً، في بادية التنف، نشاطاً ملحوظاً من خلال تخريج دورة جديدة، وتنفيذ تدريبات بالذخيرة الحية، بإشراف من قوات "التحالف الدولي" الموجودة في ما يعرف بمنطقة الـ 55 كلم.
وتزامن ذلك مع أنباء عن مساعٍ أميركية لتوسيع حضور هذا الفصيل إلى جانب الفصائل المنتشرة في المنطقة، ونشر جزء منها في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية".

وعلمت الميادين نت من مصادر خاصة أنّ "قائد جيش مغاوير الثورة زار السعودية منذ نحو أسبوعين والتقى مسؤولين محليين في المملكة". 
المصادر قالت إنّ "هناك معلومات عن مشروع لإعادة دعم فصيل مغاوير الثورة بدعم سعودي، والهدف هو توسيع مناطق انتشاره باتجاه المناطق التي توجد فيها الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا بالتنسيق مع الأخيرة، أو حمايتها من أي هجوم مباغت للجيشين السوري والروسي بعد غارات روسية استهدفت مواقع للفصيل في التنف".
ووفق المعلومات، فإنّ "طلائع من جيش مغاوير الثورة وصلت بالفعل الى محافظة الحسكة مع وجود محدود في مقرين في حي الزهور في المدينة وفي قرية جنوب الحسكة، من دون معرفة المهمة المكلفين بها في المنطقة".
والراجح أنّ التحالف يريد زيادة فعالية الحضور العربي في مناطق سيطرة "قسد"، وتأمين عدم وصول الحكومة السورية إلى منابع حقول النفط في حال شهدت مناطق دير الزور أي انسحاب من "قسد" للدفاع عن مناطق الشريط الحدودي في وجه أي هجوم تركي جديد.
ولفت المصدر إلى أنّ هناك مساعي لعقد اجتماع بين قادة فصائل "جيش مغاوير الثورة" وقوات النخبة وقوات أحمد عبدو لزيادة الدعم الأميركي لهذه القوات، للرد على التصعيد السوري الروسي الأخير في منطقة التنف.
وكانت الطائرات الروسية قد استهدفت منذ عدة أيام موقعين لفصيل "جيش مغاوير الثورة"، من دون أي معلومات عن حجم الخسائر، مع أنباء عن تكرار قصفها لموقع جديد للفصيل ذاته عصر اليوم الأربعاء. 


مواقع سورية ولبنانية - الميادين نت
السبت 25 يونيو 2022