نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ميلوني مستعدة للقيادة وتدعو لمعالجة تدفقات الهجرة من “المنبع”




روما -رأت زعيمة حزب (إخوة إيطاليا)، جورجا ميلوني، أنه يجب معالجة قضية هبوط المهاجرين على سواحل بلادها الجنوبية من “المنبع” عبر “الحصار البحري” من خلال “مهمة أوروبية للتفاوض مع ليبيا حول إمكانية توقف القوارب المغادرة” لسواحلها.

كما دعت ميلوني، في مقابلة مع احدى قنوات التلفزة الخاصة اليوم الجمعة إلى “فتح نقاط ساخنة في افريقيا” من أجل “تقييم أولئك الذين لديهم الحق في أن يكونوا لاجئين وأولئك الذين هم مهاجرون غير شرعيين” يلي ذلك “التوزيع النهائي للاجئين الحقيقيين من إفريقيا، وإعادة الآخرين” إلى بلدان المنشأ.


زعيمة حزب (إخوة إيطاليا)، جورجا ميلوني- سوشال
زعيمة حزب (إخوة إيطاليا)، جورجا ميلوني- سوشال
  وشددت زعيمة الحزب القومي اليميني، الذي لا زال يتصدر نوايا التصويت للانتخابات البرلمانية المقررة في 25 أيلول/سبتمبر القادم، على  أن “الطريقة الجادة الوحيدة لمعالجة هذه القضية هي التوقف عن التفكير بمساواة اللاجئين بالمهاجرين غير الشرعيين. إنها فكرة خاطئة من جانب اليسار على مر السنين وقادتنا إلى الفوضى التي نحن فيها الآن”.
وفي قضية داخلية أعلنت زعيمة حزب (إخوة إيطاليا) اليميني، جورجا ميلوني عن استعدادها لرئاسة الحكومة القادمة في حالة نيل حزبها العدد الأكبر من الأصوات وفوز تحالف يمين الوسط، الذي يشمل حزبي (الرابطة) بقيادة ماتيو سالفيني و(فورتسا إيتاليا) بزعامة سيليفو برلسكوني وأحزاب صغرى أخرى.
وقالت ميلوني، في مقابلة مع (فوكس نيوز) الامريكية “نعم، استطلاعات الرأي تشير إلى أن حزب إخوة إيطاليا يمكن أن يفوز في الانتخابات المقبلة ضمن تحالف يمين الوسط والحزب الذي يفوز في الائتلاف يمكنه التعبير عن رئيس الوزراء وأنا زعيمة ذلك الحزب، لكن علينا أن نرى ذلك عندما يصوت الإيطاليون” في 25 أيلول/سبتمبر القادم.
وأضافت “يمكن أن أصبح أول امرأة تقود حكومة إيطالية في تاريخنا وهذا بالنسبة لي سيكون شرفًا كبيرًا تمامًا، كما هو الحال بالنسبة لكوني أول امرأة تقود مجموعة سياسية أوروبية” وهي تحالف المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين (Ecr)
وأشارت ميلوني إلى “إن قيادة دولة عظيمة مثل إيطاليا شرف كبير، ولكنه يحمل معه عبئا. فإيطاليا تواجه وضعا صعبا والجميع يعرف ذلك: الحرب في أوروبا، التضخم، مشاكل الغاز وإمدادات الكهرباء. قد يكون لدينا موسم صعب وحملتنا الانتخابية هي إخبار الإيطاليين بالحقيقة وألا نعد بأي شيء لا يمكننا الوفاء به”.

وكالات - اكي
السبت 6 غشت 2022